الحكومة تعلن عن بدأ التحضير لبناء جسور في كل من نواكشوط و روصو

أعلن وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد أن الحكومة تحضر لتشييد ثلاثة جسور في العاصمة نواكشوط، وجسر آخر في مدينة روصو فوق نهر السنغال بالإضافة إلى طريق دائري حول العاصمة نواكشوط.

تصريحات الوزير جاءت خلال عرض حصيلة عمل قطاعه خلال العام المنصرم وخططها للمستقبل.

وقال ولد امحيميد إن الحكومة أطلقت مناقصة مشروع تشييد جسرين في العاصمة نواكشوط، معتبرا أن هذين الجسرين سيساهمان في انسيابية حركة المرور وتخفيف الاختناق المروري عند التقاطعات الطرقية.
وأضاف الوزير أنه من جهة أخرى سيبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة بناء جسر تقاطع مدريد، الذي سيتم إنجازه في إطار التعاون بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية»، وفق تعبير الوزير.

كما أعلن الوزير أن عام 2021 سينطلق فيه العمل على تشييد جسر روصو، الرابط بين موريتانيا والسنغال، بتمويل مشترك بين البنك الأفريقي للتنمية و البنك الأوربي للاستثمار. بالتوازي مع هذه الجسور قال ولد امحيميد بان الحكومة تستعد للشروع في مشروع بناء الطريق الدائري حول العاصمة نواكشوط وهو الطريق الذي يبلغ طوله 70 كيلومتراً، مؤكدا على اً أن الدراسات التبوغرافية والجيوتقنية الخاصة به بدأت بالفعل.

مضيفا بان خطط الحكومة لهذا العام تتضمن «مشروع توسيع الشبكات الحضرية من خلال بناء أكثر من 50 كم من الطرق الحضرية الجديدة في مناطق الإنتاج بمدينة نواكشوط 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *