وكالة التنمية الحضرية تلغي حيازة قطع أرضية في مقاطعة الرياض

في خطوة استهجنها الكثير من الفئات الهشة في مقاطعة الرياض أعلنت وكالة التنمية ا

لحضرية ADU التابعة لوزارة الإسكان والعمران والاستسصلاح الترابي أنها ألغت عشرات الإعدادات المتعلقة بترخيص حيازة قطع أرضية في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية بحجة أنها موجودة على مساحة مخصصة لبناء معهد التكوين المهني في القطاع 18 M.


وأوضحت الوكالة في بيان لها أن القطع الأرضية الشمولة بهذا القرار لم تمنح لأسر وغير مأهولة ولا يوجد بها أي استثمار معتبر وفق تعبيرها.


نص البيان:
“ترفع وكالة التنمية الحضرية إلى علم أصحاب الإفادات التالية في القطاع ” 18M”، أنه تم إلغاؤها؛ بسبب وجودها في ساحة عمومية مخصصة لبناء معهد التكوين المهني في الرياض. وتشير الوكالة إلى أن القطع المستهدفة غير مأهولة بالسكان حيث لم تمنح لأسر، ولا يوجد فيها استثمار معتبر، كما أن طريقة منحها سابقا لم تلتزم الإجراءات الصحيحة؛ حيث منحت لأشخاص غير محصيين في الأحياء العشوائية.
فضلا عن كونها تقع في ساحة عمومية. وعليه، تبلغ الوكالة أصحاب هذه الإفادات أن أي محاولة لاستغلال الفضاءات المعنية دون إذن مسبق من الوكالة ستتخذ الإجراءات القانونية لإزالته.
ويأتي هذا القرار في إطار سياسة القطاع الرامية إلى حماية الساحات والفضاءات العمومية، وبهذه المناسبة نهيب بجميع المواطنين الغيورين على مصلحة الوطن إلى التبليغ عن أي تجاوز في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *